أثر تداخل أسلوب التمرين المصحوب بجدولة الممارسة العشوائية الموزعة في تعلم الأداء الفني لرمي القرص والاحتفاظ به

المؤلفون

  • بروا حسین محمدامین التربية الرياضية كلية التربية جامعة سوران Author
  • مؤيد عبدالرحمن حديث التربية الرياضية كلية التربية جامعة سوران Author

DOI:

https://doi.org/10.31918/twejer.2471.39

الكلمات المفتاحية:

Overlapping exercise styles - Practice scheduling methods-retention test-Technical performance test for discus throwing.

الملخص

إن العملية التعليمية بمفهومها الحديث ترمي إلى اشراك الطالب في مفردات مناهجها ، وفي تطبيقاتها العملية ومنحه الفرصة في المشاركة في اعطاء القرارات التدريسية ضمن أساليب ( موستن ) ، والاسهام في القرارات السلوكية التدريسية من الحد الأدنى إلى الحد الأعلى والوصول الأفضل إلى التدريس المؤثر فضلاً عن تطوير أساليب تمرينات التعلم وتنظيمها وجدولتها بما يناسب قابليات المتعلمين ، وانسجام أهدافها مع أهداف الأساليب التدريسية المختارة.

        ولغرض معالجة المشكلة لجأ الباحثان إلى تنظيم فترات الراحة بين فترات الممارسة ضمن استخدام التمرين العشوائي وتداخلها مع التمرين الموزع لغرض التوصل إلى أفضل راحة مناسبة تلائم لفعاليات العاب القوى من خلال اختيار التداخل الأفضل بين المجاميع واستخدام اختبارات تقويم الأداء  لمعرفة تأثير التداخل بين الطريقة التعليمية وأسلوب التمرين

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

التنزيلات

منشور

2024-07-21

إصدار

القسم

Original Articles

كيفية الاقتباس

محمدامین بروا حسین, و حديث مؤيد عبدالرحمن. 2024. "أثر تداخل أسلوب التمرين المصحوب بجدولة الممارسة العشوائية الموزعة في تعلم الأداء الفني لرمي القرص والاحتفاظ به". Twejer Journal 7 (1): 1068-1108. https://doi.org/10.31918/twejer.2471.39.